هل هناك ثقب أسود صغير وقديم في نظامنا الشمسي

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية


شيكاغو: "قد لا يكون هناك كوكب أكبر على الأطراف الخارجية لنظامنا الشمسي ، ولكن هناك ثقب أسود صغير وقديم ، ربما كان موجودًا في الأيام الأولى للكون". ورقة بحث مشتركة حول الفيزياء الفلكية التي ظهرتعلى الإنترنت قبل بضعة أيام على "archive.art" (arXiv.org) .

مدارات الكواكب الخارجية في نظامنا الشمسي غريبة بشكل خاص وغير مستقرة. يقول علماء الفلك إنه ربما يوجد كوكب كبير وصغير جدًا على الحافة الخارجية لنظامنا الشمسي. على الرغم من أننا لم نتمكن من اكتشاف هذا الكوكب حتى الآن ، إلا أنه يؤثر على مدارات الكواكب الأخرى ويعطلها بسبب خطورته الكبيرة. هذا هو أيضًا "الكوكب التاسع" لنظامنا الشمسي (منذ استُبعد بلوتو من قائمة "الكواكب" في عام 2006).

لكن الآن وبعد إجراء تحقيق مشترك أجرته جامعة دورهام وجاكوب شولتز بالمملكة المتحدة وجامعة إلينوي ، قال جيمس إنوين إن المخالفات في مدارات الكواكب الخارجية لا يمكن أن تؤدي إلى عدم وجود كواكب أكبر حجماً وأصغر حجماً ، ولكن إلى ثقب أسود قديم أصغر. .

وفقًا للتقديرات السابقة ، يمكن أن تكون الكواكب الخارجية وغير المعروفة لنظامنا الشمسي أكبر من كوكبنا بما يتراوح بين 5 إلى 15 مرة ، بينما يمكن أن تكون المسافة من الشمس بين 45 مليار كيلومتر و 150 مليار كيلومتر. لكن تذكر أن هذه مجرد تخمينات حذرة يمكن أن تسوء.

إن Schultz و Inouin يجلبان أيضًا نقطة بعيدة لا يمكن أن يوجد بها ثقب أسود صغير وقديم للغاية في الأطراف الخارجية للنظام الشمسي ، ولكن لدينا أيضًا طريقة محتملة لاكتشافه.

حسب العلماء أنه إذا كان الثقب الأسود صغيرًا مثل عدد قليل من الكواكب ، فسيتم تغطيته في المادة المظلمة (والمادة المضادة للظلام) ، والتي تمتد ما يقرب من مليار ميل. سوف تصطدم جسيمات المادة المظلمة داخل هذا الغشاء بجزيئاتها المعاكسة ، أي تتحول إلى طاقة فوق طاقة بشرية. سيؤدي ذلك إلى إزالة أشعة جاما التي يجب ملاحظتها لنا.

إذا كان مثل هذا الثقب الأسود الصغير موجودًا على الحواف الخارجية لنظامنا الشمسي ، فيجب أن يحاولوا اكتشاف ذلك. يمكن الحصول على هذا العمل من "تلسكوب فيرمي جاما راي الفضائي" ، الذي يدور في مدار حول الأرض منذ عام 2008 ، لإعلامنا بأشعة جاما القادمة من أجزاء مختلفة من الكون.

ومع ذلك ، لا يمكن اعتبار أفكار Schultz و Innovan في حالتها الحالية سوى افتراضات يمكن إثبات أنها غير دقيقة أو صحيحة من خلال الملاحظات في المرحلة التالية.

حتى يكون لدينا الطيف الكامل للأشعة المتلألئة من المناطق الخارجية للنظام الشمسي ، سيكون من السابق لأوانه قول أي شيء عن ذلك. هذا هو ، ليس لدينا خيار سوى الانتظار.
google-playkhamsatmostaqltradent