أنواع التكنولوجيا Types of technology

أنواع التكنولوجيا ( Types of technology )

عندما نفكر في كلمة التكنولوجيا يتبادر الى اذهانا قكرة الخيال العلمي او شي يتم تشغيله بالكهرباء وأحيانا نشعر انها شي شديد التعقد وأحيانا نشعر انها بسيطه وغير معقده.
أنواع التكنولوجيا
أنواع التكنولوجيا 

تعريف التكنولوجيا ( Technology definition ): التكنولوجيا هي استخدام المعرفة العلمية لأغراض أو تطبيقات عملية، سواء في الصناعة أو في حياتنا اليومية، لذا فانه كلما استخدمنا معرفتنا العلمية لتحقيق هدف ما فإننا نستخدم التكنولوجيا.
نعم هناك ما يمكن ان نعتبره اكثر قليلا عادة ما نحصر التكنولوجيا على قطعة معينة من المعدات، ويمكن ان تكون هذه المعدات معقده بشكل مذهل، وقد تكون بسيطه للغايه في تركيبها، مثل اكتشاف العجلة ثم استمر التطوير حتى وصلنا الى أجهزة الكمبيوتر.
لقد سادت التكنولوجيا في كل صناعة وجعلت عالمنا آخر تماما عما كان عليه من قبل. وقد تأثرت العديد من المناطق بشكل كامل باستخدام التكنولوجيا. وقد تم الاعتراف بقدر كبير من الترقية والربحية، لذلك على الرغم من حقيقة أن هناك العديد من وجهات النظر ، سواء كانت سلبية وإيجابية ، حول الاختراعات التكنولوجية الجديدة ، كل ما يهم هو الأثر الذي كان له على العديد من المؤسسات النامية.
تقنيه حديثه

هناك العديد من الطرق لطلب الدورات التي يتم فيها استخدام أخبار التكنولوجيا. لإعطاء نهج واضح ومتسق ، سوف نعرضها كنوع من التكنولوجيا (أمثلة التكنولوجيا)
اذا بعد ان عرفنا ماهي التكنولوجيا حان الوقت بان نعرف
 ماهي انوع التكنولوجيا؟
التكنولوجيا الميكانيكية( Mechanical technology ): وهي تشمل العجلات والكاميرات، والرافعات، والتروس، والاحزمه، والمحركات. اي الأشياء التي تدور وتسمح بالحركة في اتحاه واحد لاحداث نوع مختلف من الحركه.
ربما تكون العجلة واحدن من اهم التطورات التكنولوجية الذي أحدثت نقله نوعية في تاريخ البشريه رغم بساطتها وعدم تعقيدها.
التكنولوجيا الإلكترونية( Electronic technology ): عادة مانسميها الإلكترونيات وهي شكل معقد من التكنولوجيا ويستخدم الدوائر الكهربائيه في تحقيق هدف معين، وتختلف هذة الدوائر الكهربائيه في تعقيدها من دائرة ااى دائره اخرى،  مثلا اذا القينا نظرة الى لوحة إلكترونية سنجد عشرات المسارات العشوائية حيث تم تركيب مكونات مختلفة على هذه المسارات لينتج عنها مكون إلكتروني نستخدمه في الحياة وهو نوع من أنواع التكنولوجيا ويشمل ذالك، الغسالات والمجففات ومشغلات mp3 والراديو والتلفاز وأجهزة الجوال، اي اي شي يمكنك توصليه بالكهرباء يعتبر تكنولوجيا إلكترونية، ويندرج تحت هذا النوع العديد من انواع التكنولوجيا المختلفه مثل تكنولوجيا التصنيع والتكنولوجيا الطبيه وتكنولوجيا الإتصالات وغيرها

تكنولوجيا التصنيع : او ما يسمى بالتكنولوجيا الصناعية وهي نوع من انوع التقنية تهدف الى انتاج منتج معين او اداء وظيفة لتخدم هدف معين بعد انتاجها مثل انتاج السيارات او صناعة المولادات الكهربائيه وغيرها
التكنولوجيا الطبيه : وهي التكنولوجيا التي تستخدم الأغراض الطبيه كالتشخيص او العلاج او الوقايه من مرض معين، ويشمل ذالك ماسحات التصوير بالرنين المغناطيسي والتي تلتقط الصور من داخل جسم الانسان، وأجهزة التنفس الصناعي، وغيرها من الاجهزة المختلفه
التكنولوجيا أوسع بكثير مما قد يتخيله الفرد. لا شك أن الكمبيوتر الشخصي هو حالة من حالات التكنولوجيا ، ونحن ندرك ذلك ككل. هل أدركت أن حتى الأشياء الأساسية مثل العجلات والأقفال والتركيبات هي تعريف للتكنولوجيا أيضًا؟ التكنولوجيا في الآونة الأخيرة هي استخدام التعلم لسبب ما إلى الأرض ، بغض النظر عما إذا كان في المنزل أو في الصناعة أو في مكان آخر.
طبيه
يتم استخدام التكنولوجيا في كل مكان. ومع ذلك ، يمكن أن تنطوي على الحياة وتمرير في الدعوات العلاجية. لقد نجت التكنولوجيا في انقاذ العديد من الأرواح.التكنولوجيا الطبية هي مجرد استخدام رؤيتنا لتصنيع المواد لحماية الكائنات الحية من المرض أو الزوال. ما هو أكثر من ذلك 
اذا التكنولوجيا الطبيه : وهي التكنولوجيا التي تتخدد للأغراض الطبيه كالتشخيص او العلاج او الوقايه من مرض معين، ويشمل ذالك ماسحات التصوير بالرنين المغناطيسي والتي تلتقط الصور من داخل جسم الانسان، وأجهزة التنفس الصناعي، وغيرها من الاجهزة المختلفه
مثلا طريقة التحديد هو طريقة لتمييز ما هو موقع او مكان المرض مع شخص ما. تبدأ تقنية التحديد التصالحية بأشياء مباشرة: السماعات التي يمكن ضبطها في قلب شخص ما ، وإبر تحت الجلد لإجراء اختبارات الدم  ، وأكمام سلالة الدورة الدموية (وتسمى أيضًا "مقاييس ضغط الدم"). ومع ذلك ، فإنها تصبح أكثر تعقيدًا بشكل كبير.
على سبيل المثال ، يقوم ماسح الأشعة السينية بصور للأنسجة داخل جسمك - حتى العقل! نقوم بذلك للتحقق من الاختلافات العضو من القاعدة ، للبحث عن الأنسجة الخطيرة اوالمصابه ، او لتحديد الانسجه الممزقة ، والعديد من الوظائف المختلفة. إنه يعمل عن طريق شمل رجل بمغناطيس جالوت. هذا يضبط الجزيئات الجذابة في جسم الرجل.عندما تأخذ الحقل الجميل ، فإن السرعة التي تعود بها إلى النموذجية تتنوع اعتمادًا على نوع الأنسجة ، ويمكن التعرف على هذا واستخدامه لصنع صورة. تتضمن الابتكارات المختلفة التي تستخدم لالتقاط الصور الماسحات الضوئية وأجهزة الأشعة السينية.
هذا يشير إلى أكثر من مجرد استراتيجيات إجرائية تستخدم لعلاج المرضى وسط جراحة أو دعم للأبد. تذهب التكنولوجيا الطبية خارج بيئة العيادة. هناك الأفراد الذين يحتاجون إلى رعاية طبية حتى في منازلهم أو أثناء العمل على تحمل تمارينهم اليومية بشكل مناسب. يمكن للأشخاص الذين يعانون من عوائق السمع أن يعالجوا هذا باستخدام إدراجات قوقعة. يمكن للأفراد الذين لديهم اطراف مفقودة - أرجل وأذرع - أن يحصلوا على هذه الأطراف أيضا ويذهبون إلى حياتهم اليوميه بشكل نموذجي. كبار السن بعض الوقت تشغيل خجول في التنفس بهذه الطريقة التي تتطلب إمدادات الأوكسجين التي يمكن الوصول إليها بالمثل. التكنولوجيا الطبية تدعم وتضمن تماسك الحياة. شاشات القلب تراقب نبض الرجل. كنت قد سمعت لهم صفير بشكل ملحوظ على العروض الطبية. ويمكننا كذلك أن نأخذ تماسكًا في طريقة عمل قلب الرجل باستخدام جهاز رسم القلب الكهربائي (EKG) ، والذي يرسل نبضات القلب الكهربائية عبر جسم الرجل لفحص حركة القلب الكهربائية (العصب). قد يستخدم المتخصصون واحدة لمعرفة ما إذا كانوا يتوقعون اعتلال القلب في مريض ، أو للتحقق من تأثير طب القلب.

تكنولوجيا الاتصالات : هي التكنولوجيا التي تربط العوالم المختلفة وتجعلها كالقرية الواحده وتسمل كل شي بدءا من التلغراف القديم وصولا الى الهواتف والهواتف المحمولة والأقمار الصناعية للاتصالات والإنترنت، ويمكن اعتبار الإنترنت أحد أكبر الاختراعات  في مجال الاتصالات خلال الخمسين عامًا الماضية.
تكنولوجيا المواصلات : تكنولوجيا النقل مثل القطارات عالية السرعة والطائرات.
تكنولوجيا الطاقة: البنية التحتية للطاقة مثل الألواح الشمسية وتوربينات الرياح والشبكات.
تكنولوجيا الزراعة : التقنيات الزراعية مثل الروبوتات الزراعية.
تكنولوجيا الهندسة معمارية : تقنيات للمباني مثل المصاعد أو النوافذ الذكية.
تكنولوجيا الفضاء : تقنيات لاستكشاف الفضاء مثل المركبات الفضائية أو الأقمار الصناعية والتليسكوبات وغيرها
تكنولوجيا الروبوتات : فئة من الآلات ذات القدرات شبه المستقلة مما يعني أن الروبوتات يمكنها التعامل مع مهام معينة في ظروف العالم الحقيقي دون توجيه او التدخل من البشر.
تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات هي صناعة كبيرة تشمل الآلاف من حزم البرامج والخدمات المعروفة.  فيما يلي الفئات الرئيسية  لـ انواع لتكنولوجيا المعلومات.  القائمة عامة بما يكفي لتشمل معظم البرامج ويمكن استخدامها كمرجع سريع لفهم منتجات التكنولوجيا وبنياتها.
المعلومات
تشتمل هذه التقنية على مجموعة من أدوات البرامج والأجهزة المستخدمة لمعالجة المعلومات ونقلها وتخزينها.كما انها تقوم بتوفر أدوات تكنولوجيا المعلومات  للأفراد المناسبين والمعلومات الدقيقة والمحدثة في الوقت المناسب. كما يتم استخدمها  في الأعمال التجارية  لإكمال المهام المختلفة بنجاح ، بما في ذلك تحسين خدمة العملاء ، ونقل المعلومات الصحيحة التي تساعد في عملية اتخاذ القرار في منضمة ما وغيرها. لقد جعل عصر المعلومات هذا من الضروري إدارة أنظمة المعلومات لضمان الكفاءة والدقة.
أنواع تكنولوجيا المعلومات 
1- حزم المحاسبة
 ظائف المحاسبة مثل حسابات القبض وحسابات الدفع ودفتر الأستاذ العام ومسك الدفاتر.  قد يتضمن أيضًا أدوات لإعداد الفواتير وأوامر الشراء والمخزون.
2- الخوارزميات
 الخوارزميات هي عملية حل المشكلات أو اتخاذ القرارات.  يشير المصطلح إلى تعقيد التصميم وقد تم استخدامه في الماضي لوصف الحلول المقبولة لمشاكل علوم الكمبيوتر.  في السنوات الأخيرة ، تم استخدام المصطلح أحيانًا ككلمة عصرية ذات معنى محدد . وبعبارة أخرى ، يمكن لأي مجموعة من الرمز تقريبًا أن يطلق عليها خوارزمية.
3- التحليلات
 التحليلات هي اكتشاف معلومات ذات مغزى في البيانات.  من الشائع أن تركز برامج التحليلات على نوع معين من البيانات مثل تحليلات الويب.  من الشائع أيضًا أن يتم تقديم أدوات التحليلات للأغراض العامة كجزء من حزم برامج الأعمال.
4- برنامج الهندسة المعمارية
 يشير برنامج الهندسة المعمارية إلى برنامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر والأدوات الأخرى للمهندسين المعماريين.  يمكن أن تشير أيضًا إلى أدوات النمذجة والتصميم لمهندسي تكنولوجيا المعلومات مثل مهندسي المشاريع.
5- الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي هو عباره عن برنامج ذكي يمكننه ان يتعلم ويكتسب المعرفة العلميه كا لانسان تقربيا. 
5- برنامج إدارة الأصول
 أداة لتتبع الأصول (مثل البرامج أو المعدات).  قد يشمل دعم المشتريات والصيانة وإدارة الترخيص والتصرف في  الأصول والإدارة المالية للأصول.
6- تخزين البيانات الكبيرة
تقنيات تخزين البيانات ومعالجتها وتحليلها المصممة للبنية التحتية السحابية. يزيل قيود التخزين والمعالجة التقليدية. البيانات الكبيرة عمومًا ليس لها قيود على قوة المعالجة أو حجم مجموعات البيانات بما يتجاوز اعتبارات التكلفة.
7- إدارة قواعد العمل

 البرامج التي تدير تعريف قواعد العمل ونشرها وتنفيذها ومراقبتها.
8- أدوات الاتصال

 أي برنامج يستخدم للاتصال بما في ذلك المؤتمرات والرسائل والاتصالات المتنقلة والبنية التحتية للاتصالات.

أمثلة لتكنولوجيا المعلومات

  • أجهزة ومفاتيح الهاتف والراديو والمفاتيح المستخدمة في الاتصالات الصوتية.
  • تطبيقات الكمبيوتر التقليدية التي تتضمن تخزين البيانات وبرامج لإدخال البيانات ومعالجتها وإخراجها.
  • برمجيات ودعم لأنظمة التشغيل الآلي للمكاتب مثل معالجة الكلمات وجداول البيانات. 
  • المستخدم وأجهزة الكمبيوتر والبرامج.
  • شبكات البيانات وجميع أجهزة الاتصالات ذات الصلة مثل الخوادم والجسور وأجهزة التوجيه والمحاور والكابلات. 
  • الأجهزة الطرفية المتصلة مباشرة بأنظمة معلومات الكمبيوتر المستخدمة لجمع أو نقل معلومات الصوت أو الفيديو أو الرسوم البيانية ، مثل الماسحات الضوئية وأجهزة التحويل الرقمي.
  • أنظمة الاستجابة الصوتية التي تتفاعل مع قاعدة بيانات أو تطبيق كمبيوتر.
  • معدات مؤتمرات الفيديو.
  • شبكة الاتصالات الراديوية الحكومية.
  • أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الشبكات المستخدمة من قبل المعلمين والمدربين والطلاب لأغراض تعليمية.
  • جميع تكاليف التشغيل والمعدات ووقت الموظفين المرتبط بدعم البنية التحتية التكنولوجية للوكالة ،  مثل معدات الفيديو المستخدمة للتدريب التكنولوجي في مركز نظم المعلومات لوكالة ما.
وسائل تكنولوجيا المعلومات 

  • إدارة شبكة من أجهزة الكمبيوتر.
  • إنشاء صفحات ومواقع الويب. 
  • إنتاج مقاطع الفيديو رقميا.
  • تصميم أنظمة الكمبيوتر كمستشار.
  • المتاجر الذين يبيعون المنتجات على الإنترنت.
  • تصميم الاعمال الفنية ثلاثية الأبعاد.
  • إدارة قاعدة بيانات لشركة معينة.
  • تقديم الدعم الفني.
  • إدارة المشاريع والميزانيات.
  • كتابة الوثائق الفنية.

في العقدين السابقين ، كان هناك انزعاج في التفكير ، والتقاطعات وكل المؤشرات تشير إلى أن التقدم المبتكر واستخدام تكنولوجيا المعلومات سوف يسير بخطى سريعة. كان الذهاب مع ودعم الزيادات المثيرة في القوة والاستفادة من تقدم المعلومات الجديدة هو انخفاض تكاليف التقاطعات وبالتالي تحسينات ميكانيكية وتنافس موسع. وفقًا لقانون مور ، تتضاعف قوة التعامل مع الرقاقات الدقيقة كالساعة. هذه التطورات تظهر العديد من الأبواب المفتوحة الجديرة بالملاحظة بالإضافة إلى صعوبات حقيقية. اليوم ، يكون للتقدم في تكنولوجيا المعلومات تأثير بعيد المدى على مختلف مجالات المجتمع ، ويتابع منشئو المحتوى متابعتهم للقضايا بما في ذلك الكفاءة المالية وحقوق الابتكار المرخص والتأمين الأمني ، ومعتدلة والوصول إلى المعلومات. القرارات التي تتخذ الآن ستكون لها نتائج يمكن الاعتماد عليها ، ويجب إيلاء الاعتبار لتأثيراتها الاجتماعية والنقدية.
ومن المفترض أن تكون إحدى أهم نتائج التقدم في تكنولوجيا المعلومات هي التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ، وهي طريقة أخرى لقيادة الأعمال. على الرغم من حقيقة أن عمره سنتين فقط ، فإنه قد يقوم بشكل أساسي بتعديل التدريبات المالية والظروف الاجتماعية. اعتبارا من الآن ، فإنه يؤثر على قطاعات واسعة مثل المراسلات ، والصرافة وتبادل التجزئة وقد تمتد إلى مناطق ، على سبيل المثال ، التدريب والرفاهية الإدارات. فهو يولد الاستخدام المتسق للمعلومات وتكنولوجيا المراسلات الحاسوبية على امتداد سلسلة التقدير الكاملة للأعمال التي يتم إدارتها إلكترونياً
التكنولوجيا الإدارية
هذا يشير إلى الأجهزة والأصول المختلفة المستخدمة لدعم المساعي العادية في أماكن العمل والهياكل المكتبية. وتشمل هذه الطابعات والماسحات الضوئية وأجهزة الفاكس والهواتف والمكانس الكهربائية الجديدة كل هذا ماهو الا جزء بسيط من استخدمنا للتكنولوجيا في حياتنا اليومية 
إدارية
كان جزء كبير من تركيز تكنولوجيا التدريب خلال التسعينات على القيمة التكنولوجية التي تم قياسها عن طريق الوصول غير المقبول إلى أجهزة الكمبيوتر. في حين أن الجهود الرامية إلى تعزيز القيمة التكنولوجية والحصول عليها قد تحققت بإنجازات واسعة في السنوات التي تلت ذلك ، فإن تركيز تكنولوجيا التعليم يتحرك في الوقت الحالي بعيداً عن قضايا مثل ارتفاع عدد المواد الجديدة. يركز الجزء الأكبر من هذه الأسئلة على موضوع أفضل طريقة لاستخدام التكنولوجيا في المدارس. في واقع الأمر ، شهدنا انفجارًا في استخدام التكنولوجيا لنقل المناهج والتحديث في العقد الماضي ، ويبدو أن هذا النمط مستمر دون هوادة على الأرجح.
إذا كان الأمر كذلك ، فقد غير قسم "لا يونغستر" المهجور وجهة نظر العالم التي تناسبها التكنولوجيا في المدارس التي تمولها الحكومة. في ضوء NCLB ، يجب على اختصاصيي التوعية الآن التركيز على مساعيهم فقط لتوسيع نطاق إنجاز كل منها ، مع إيلاء القليل من الاحترام لأي شرط معوق أو غير ملائم قد يجلبه tyke إلى الفصل الدراسي ، بينما يتم في الوقت نفسه الاحتفاظ بنماذج أعلى من المسؤولية عن اللعب خارج قدرة التوعية. بالنظر إلى التحقيق ورغبته في تجربة المدارس التي تمولها الحكومة ، والمعلمين ، ومواجهة اختبار مطور: اكتشاف الوقت في يوم دراسي محدود لتوجيهات الفردية بحيث يمكن لكل tyke أداء أقصى قدرته.
تكنولوجيا التعليم
ويشمل ذلك التقدم الذي يتم استخدامه لتعليم وتعلم ونقل بعض الأفكار. وتتضمن هذه البرامج أجهزة التلفزيون ، وأجهزة الكمبيوتر ، وبرامج الكمبيوتر ، وشبكة الإنترنت ، والأشرطة وأشرطة تسجيل الفيديو ، وغيرها. كل هذه الأمور مهمة لأنها تنقل المعلومات وتؤثر بطرق مختلفة. يتم استخدام كل التكنولوجيا في ضوء الموضوع والنتيجة المقترحة.
التعليم
بسبب ضخامة التدريب في جميع أنحاء العالم ، تم دمج الجزء المفيد من التكنولوجيا بحماس في مجال التعليم. تسمية التكنولوجيا التعليمية هو التحقيق في تطبيق التكنولوجيا كطريقة لتوجيه التعليم التثقيفي ، سواء في الفصل الدراسي أو في ظروف تعلم أخرى. لقد انتهى الأمر إلى أن يكون مقنعا في شرح الصعوبات المفيدة. لا تزال بعض مدارس القوى العاملة تصور عدم التحيز لاستخدام التكنولوجيا. وهذا مثير للإعجاب لأن المدربين والمعلمين قلقون حتمًا من أن استخدام العمل البشري قد ينتهي بشكل مبكر قبل الأوان.
إحدى الحالات الحالية للتكنولوجيا التعليمية هي تقنية HPT أو Human Execution Technology. هذا هو تطبيق برنامج التعلم الذي يساعد على قضايا تنفيذ العمل للفرد. ويركز على الإدارة العامة للعمل وتغيير الرجل وأبحاث الدماغ السلوكية والتحسين الهرمي. بكلمات صادقة ، يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الشخص على تعزيز إعدامه بشكل عام في وظيفته. لا ifs و أو buts ، هذا هو الأساس بشكل استثنائي واستخدامها من قبل الشركات الكبيرة لتحسين ممثليهم.
التكنولوجيا المساعدة
فالتكنولوجيا المساعدة ، التي تُعرف في بعض الأحيان باسم "التكنولوجيا متعددة الاستخدامات" ، أحدث الأدوات التكنولوجية ، تتضمن أدوات أو أجهزة تُستخدم للحفاظ على قدرات الأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة أو زيادة أو تعزيز قدراتهم. لا بد من فهم أن التكنولوجيا المساعدة ليست مجرد برامج كمبيوتر أو أدوات إلكترونية. نظرًا لأن العديد من الأفراد يعتبرون أجهزة الكمبيوتر عند التفكير في التكنولوجيا ، فإن هذا يعد بمثابة خطأ شائع. لا تحتاج التكنولوجيا المساعدة إلى أن تكون مبتكرة. ومع ذلك ، يجب أن تملأ الحاجة إلى "المساعدة" ويمكن أن تشتمل على أي شيء من عصا واحدة تستخدمه لتتبع شيئًا ما للمشي أو الكرسي المتحرك ، أو أشياء محيرة أكثر ، على سبيل المثال ، عناصر التحكم الطبيعية أو السيارات المعدلة.
المساعدة
هذا يعني ضمناً وجود تقنية مساعدة منذ أن أمسك الإنسان الرئيسي homo فرعًا لمساعدة نفسه على أرض غير سارة. تعود أنواع متقدمة من التكنولوجيا المساعدة إلى فترة زمنية طويلة أيضًا ، حيث رأى القرن السادس صورة لكرسي متحرك يتم قطعه بالحجر على تابوت صيني. اليوم ، يمكن الوصول إلى التكنولوجيا المساعدة لتعزيز العديد من العجز الأساسي.
هذا لا غنى عنه في نظر الجمهور. يتم استخدامه لمساعدة أولئك في المجموعة الذين لديهم قصور ، بغض النظر عما إذا كان عدم القدرة على التعلم ، الفسيولوجية أو العقلية. يستخدم هذا النوع من التكنولوجيا المعدات المناسبة ، ويظهر المواد والإدارات التي ستمكّن هؤلاء الأشخاص من العمل في بيئتهم والعمل فيها.

google-playkhamsatmostaqltradent