كل ما تحتاج إلى معرفته عن مزود خدمة الإنترنت ISP

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

كل ما تحتاج إلى معرفته عن مزود خدمة الإنترنت ISP

مزود خدمة الإنترنت ISP

تعريف مزود خدمة الإنترنت ISP :

ISP  هو مزود خدمة إنترنت قصير المدى ويشير إلى الشركات أو الشركات التي توفر للأشخاص إمكانية الوصول إلى الإنترنت مقابل رسوم  تقديم الخدمة لهم، حيث ان مزودو خدمة الإنترنت مسؤولون عن إنشاء اتصالات محلية وإقليمية وحتى وطنية لتسهيل نقل البيانات بين المستخدمين ومقدمي خدمات الإنترنت الآخرين وخوادم الإنترنت.
تُعرف هذه الشركات أيضًا بأنها موفر الوصول إلى الإنترنت (IAP) ، وتوفر اتصالاً بالإنترنت للمستخدمين النهائيين وتوفر خدمات شبكة إضافية ، مثل الوصول إلى البريد الإلكتروني. وتسجيل اسم النطاق وخدمات مركز البيانات واستضافة الويب.

يمكن لمقدمي خدمة الإنترنت توفير هذه الخدمات من خلال الحفاظ على شبكة واسعة من البنى التحتية التكنولوجية المدعومة من قبل المئات أو الشركات الكبيرة ، حتى لآلاف من الفنيين.

لدى ISP نقطة حضور معينة (PoP). يشير PoP إلى نقطة وصول فعلية يستضيف فيها مزودو خدمة الإنترنت خوادم الشبكة والمحولات والموجهات الخاصة بهم. قد يكون لشركات خدمات الإنترنت العديد من نقاط الاتصال لدعم أنظمتها.

يقدم مزودو خدمة الإنترنت موقعًا جغرافيًا محددًا. سيعتمد نطاق خدماتهم على ISP المحلي أو ISP الإقليمي أو ISP الوطني.

نوع آخر من ISP هو مزود خدمة الإنترنت. يمكن لمقدمي خدمة الإنترنت الكبار التواصل مع بعضهم البعض من خلال مركز سلكي ، مثل منطقة تبادل متروبوليتان (MAE) في الولايات المتحدة.
مزود خدمة الإنترنت ISP

انوع مزود خدمة الإنترنت ISP

تعتمد الأنواع المختلفة لمزودي خدمات الإنترنت على التكنولوجيا التي يستخدمونها لنقل البيانات وإنشاء اتصال بالإنترنت للمستخدم النهائي.
يستخدم مقدمو خدمات الإنترنت طرقًا مختلفة لإرسال البيانات لإنشاء اتصالات الشبكة. لذلك ، هناك أربعة أنواع رئيسية من مزودي خدمة الإنترنت الذين يقدمون خدمات الشبكة:
1- مزود خدمة الوصول عن بعد
يعد الوصول عن بعد أحد التقنيات المستخدمة من قبل ، ولكنه قديم جدًا. يستخدم نظام الوصول عن بعد خطوط الهاتف القديمة لنقل البيانات بسرعة تقارب 40 كيلوبت في الثانية.
بعد إدخال المحول ، تعتبر هذه السرعات طرق نقل بيانات سريعة وفعالة. ومع ذلك ، مع تطور التقنيات الحالية التي تسمح للأشخاص بالوصول بسهولة إلى مقاطع الفيديو والصوت والملفات الكبيرة الأخرى عبر الإنترنت ، فإن معظمها لا تنسطيع تشغيلها الا مع سرعات الإنترنت الأعلى.
لا تزال اتصالات الطلب الهاتفي مستخدمة في العديد من المناطق الريفية حيث لا يتوفر الإنترنت عريض النطاق حتى الآن.
2- مزود خدمة الكابل
النطاق العريض او الإنترنت عريض النطاق من خلال إنشاء اتصال كبل DSL أو إنترنت ، يمكن للمستخدمين استخدام الإنترنت واسع النطاق والإنترنت واسع النطاق. مثل مكالمات الطلب الهاتفي ، يقوم موفري خدمة الإنترنت بإنشاء اتصالات DSL عن طريق إرسال البيانات على شبكة الهاتف ، ولكن يمكنهم توفير المزيد من النطاق الترددي باستخدام ترددات أعلى لنقل البيانات. 
و يسمح هذا النوع للمستخدمين باستخدام الإنترنت أثناء مكالمة هاتفية ، وهي أنشطة لا يمكن إجراؤها في نفس الوقت الذي يتم فيه اتصال الطلب الهاتفي

3- مزودو خدمة DSL
غالبًا ما تقدم شركات الكابلات خدمات الإنترنت عبر الكبلات كجزء من الاشتراك التلفزيوني. في هذه الحالة ، يكون مشغل الكابلات هو مزود خدمة الإنترنت. يستخدمون تقنية الكبل لنقل البيانات من الإنترنت وربط المستخدمين بشبكة عامة.
تُستخدم الألياف الضوئية حاليًا لنقل البيانات بسرعة أعلى من توصيلات الكبل أو DSL. يقوم العديد من مزودي خدمة الإنترنت بدمج هذه التكنولوجيا الجديدة. ومع ذلك ، لا تزال هناك مناطق لا يمكن فيها إنشاء اتصال سلكي.
يمكن لبعض موفري خدمة الإنترنت الآن توفير اتصالات لاسلكية عن طريق تثبيت طبق استقبال الأقمار الصناعية الذي يتلقى إشارات البيانات.

متى نشأت مزود خدمة الإنترنت ISP

نشأت الحاجة إلى مزودي خدمة الإنترنت بعد أن استخدمت مراكز البحوث الحكومية والجامعات الإنترنت في البداية كوسيلة فعالة لتبادل البيانات والموارد.
يتطلب التسويق عبر الإنترنت نشاطًا تجاريًا يمكنه بيع هذه الخدمة للجمهور. في عام 1990 ، قدم أول ISP الإنترنت في بروكلين ، ماساتشوستس.
ومع ذلك ، يمكن تتبع الأحداث التي أدت إلى هذا الوضع إلى أوائل الثمانينيات ، عندما تم إدخال أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأصبحت أجهزة شائعة في المكاتب وحتى المنازل.
خلال هذه الفترة ، تم تطوير اتصالات LAN و Ethernet أيضًا. في عام 1993 ، أنشأت جامعة إلينوي أول متصفح ويب يسمى Mosaic.
google-playkhamsatmostaqltradent