تعرفت المركبة الفضائية الصينية على جسم غريب على سطح القمر

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

اكتشف رائد فضاء صيني على القمر ، يوتو الثاني ليونر لاندر ، جسمًا غريبًا في حفرة على سطح القمر يختلف تركيبها وبشرتها اختلافًا كبيرًا عن بقية الأحجار والطين.

في الشهر الماضي ، أعلنت وكالة الفضاء الصينية أن روفر الخاصة بهم قد رصدت جسمًا غريبًا في وسط حفرة صغيرة على سطح القمر ، مدعيا أنه "يختلف اختلافًا طفيفًا عن طين القمر من حيث اللون والملمس".

كما تم عرض صورته. يوجد هذا العنصر داخل حفرة يصعب الالتفاف عليها ، وإذا حدث ذلك ، فقد تنقلب المركبه الفضائية نفسها. وفقا للتفاصيل ، تم التقاط هذه الصور مع كاميرا مركبة فضائية. هذا هو السبب في أن المادة مرئية عند النظر إليها من بعيد بلون أزرق فاتح. تظهر كاميرات مطياف الضوء الأحمر والأسفل على المركبة الفضائية التي تلتقط الصور على الجانبين.

يعتقد بعض الخبراء أن هذا هو نوع من الزجاج القمري وربما يكون بسبب الضغط والحرارة بعد الاصطدام الصخري. ومع ذلك ، قالت السلطات الصينية أنها ستصدر المزيد من الصور قريباً في انتظار وصول أشعة الشمس.

بعد هذا الخبر ، نشر موقع العلوم صورة أخرى مماثلة. تم التقاط هذه الصور من قبل رواد الفضاء في المهمة الأخيرة لأبولو 17 في عام 1972 ، والتي أظهرت بوضوح بعض التربة البرتقالية والتربة. بعض الخبراء يعتقدون أن السفينة الصينية قد شهدت شيئا مماثلا.
google-playkhamsatmostaqltradent