يمكن للذكاء الاصطناعي أن يتنبأ قبل نصف عام بالجسيمات النانوية

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية


سيول ، كوريا الجنوبية: الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) أو الذكاء الاصطناعي تناقش على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، من الصحة إلى البحث العلمي. الأخبار الآن هي أنه مع الذكاء الاصطناعى ، من الممكن التنبؤ بظاهرة طبيعية ناجمة عن الأعاصير والعواصف الثلجية.

النينو هي عملية تسخن فيها مياه المحيط الهادئ وتتجه شرقًا. فمن ناحية ، تسببت القارتان في هطول أمطار وأعاصير شديدة في الولايات المتحدة ، بينما من ناحية أخرى ، قللت إندونيسيا وأستراليا من هطول الأمطار.

وبهذه الطريقة ، تمطر عملية النينيو بشدة وتؤدي إلى حرارة شديدة وجفاف. الآن ابتكر البروفيسور يو جوين هايم وفريقه في جامعة كوريا الوطنية بكوريا الجنوبية نظامًا لمنظمة العفو الدولية يمكنه التنبؤ بتكوين النينو في المحيطات قبل عام ونصف. وبهذه الطريقة ، سنحصل نحن البشر على قدر كبير من الاستعداد ، مما يقلل من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

لهذا السبب ، تم إدراج بيانات من جميع محيطات العالم من عام 1871 إلى عام 1973 ، بالإضافة إلى 3000 محاكاة من ظاهرة النينو من عام 1961 إلى عام 2005. ويشمل أيضًا معلومات درجة الحرارة التي تصل إلى 300 متر فوق مستوى سطح البحر.

في وقت لاحق تم تشغيل البرنامج وتعلم أنه يمكن بسهولة التنبؤ النينو منذ سنة ونصف. عندما تم تشغيل خوارزمية الذكاء الاصطناعي ، تنبأت بدقة بـ 24 ظاهرة من ظواهر النانو البالغ عددها 34 ظاهريًا ويتم اختبارها الآن بانتظام لأحداث جديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent