ما هو مجال دايسون؟ لماذا يجب بنا كرة دايسون؟

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

ما هو مجال دايسون؟ لماذا يجب بنا كرة دايسون؟

الشمس

مجال دايسون او كرة دايسون

ما هو مجال دايسون؟

هي بنية ضخمة افتراضية تغلف نجمًا بالكامل ، وبالتالي تستحوذ على كل طاقاتها.  قد يكون لهذا الهيكل وظائف أخرى مثل الموائل على سطحه أو داخله.  تبلغ مساحة سطح دايسون لوحدة فلكية واحدة من شمسنا 550 مليون مرة من مساحة الأرض ، وتولد ما يقرب من 33 تريليون ضعف الطاقة التي يستهلكها العالم حاليًا خلال عام.
 هو أبعد بكثير من التكنولوجيا والموارد الحالية للحضارة الإنسانية لبناء مجال دايسون.  لقد تم اقتراح أن نظريات Dyson يمكن أن توجد من الناحية النظرية لأن الحاجة إلى الطاقة قد تدفع الحضارات المتقدمة تكنولوجياً خارج الأرض نحو هذا الحل.
سرب دايسون
 يحتوي Dyson sphere على العديد من الاختلافات النظرية التي غالباً ما تكون طرقًا لتطويق النجم جزئيًا.  على سبيل المثال ، سرب دايسون عبارة عن شبكة من الوحدات الصغيرة التي تدور حول الشمس في تكوينات نظرية مختلفة.  نظرًا للحجم غير القابل للفهم لمجال دايسون ، يُفترض غالبًا أنه سيتم بناؤها بشكل تدريجي.
 محركات النجوم
 قد تستخدم كرة دايسون بعضًا من طاقتها للتنقل عبر الفضاء.  استخدام النجم كمصدر للطاقة للدفع هو تقنية افتراضية تعرف باسم محرك النجوم.

لماذا يجب بنا كرة دايسون؟ 

يرغب البشر في الطاقة. منذ أن تم إنشاء حضارتنا في القرنين الماضيين ، زاد استهلاك الطاقة العالمي بأكثر من عشرين مرة ، ولكن المشهد أمامنا ذهب. عندما يتجاوز الطلب الموارد التي يمكن أن نحصدها من الأرض والمناطق المحيطة بها ، ماذا سيفعل الأحفاد الذين يتوقون للكهرباء؟
حل جريء: كرة دايسون. تم تصميم هذا الهيكل الضخم - الذي يُنظر إليه عادةً على أنه الغلاف الضخم المحيط بالشمس ، المبطن بالمرايا أو الألواح الشمسية - لتجميع كل ذرة نجمة من الطاقة. بالنسبة لشمسنا ، هذا الرقم الضخم هو 400 septillion واط في الثانية ، وهو ما يعادل حوالي مليار مرة استهلاكنا الحالي للطاقة في جميع أنحاء العالم. نظريًا ، يمكن أن يوفر الجزء الداخلي من مجال دايسون عقارات صالحة للسكن على أكثر من كوكب

اري احد العلماء 

من منظور هندسي ، يبدو ان كرة دايسون غير منطقيه للغاية. وهي: كرة مجوفة ، الهيكل مستحيل. كما يقول ستيوارت أرمسترونغ ، الباحث في معهد مستقبل الإنسانية بجامعة أكسفورد ، الذي درس مفاهيم العمارة الضخمة: "المجال الفعلي حول الشمس غير عملي تمامًا".
يدعي آرمسترونغ أن قوة الشد اللازمة لمنع الكرة من الانفجار تتجاوز قوة أي مادة معروفة. مشكلة أخرى:  المجال لا يجذب الجاذبية لنجمه بطريقة مستقرة. قد يكون هذا غير بديهي
قد تعتقد أن الكرة المثالية حول النجم ستكون مستقرة. ولكن إذا تم دفع أي جزء من الكرة بالقرب من النجم - على سبيل المثال ، بضربة نيزكية - فإن هذا الجزء يتم سحبه بشكل تفضيلي نحو النجم ، مما يخلق عدم استقرار
هذا أمر سيئ حقًا. إذا كانت ستبقى مستقرة ، فإن كرة دايسون المبنية على بعد 93 مليون ميل من الشمس (نفس المسافة من الأرض) ستحتوي على حوالي 600 مليون مرة من مساحة سطح كوكبنا. ومع ذلك ، بسبب نقص الجاذبية ، فإن عدد قليل نسبيًا من الأسطح والكواكب صالحة للسكن.
فمن من خلال تدوير الكرة بأكملها ، يمكنك توليد الجاذبية في شكل قوة طرد مركزي على طول الحزام الاستوائي. لكن هذا الدوران سوف يحطم الهياكل الضخمة بقوة مدمرة أكبر.
google-playkhamsatmostaqltradent