طرق إصلاح عدم القدره على تشغيل شبكة الواي فاي Wi-Fi على أجهزة الاندرويد Android

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

طرق إصلاح عدم القدرة على تشغيل شبكة الواي فاي Wi-Fi على أجهزة الاندرويد Android

عدم القدرة على تشغيل شبكة الواي فاي

إنه أمر محبط عندما يبدأ هاتفك الذكي في التصرف بشكل سيء عندما تكون هناك حاجة ماسة إليه. هل حاولت هذه المرة الاتصال بالإنترنت ، ولكن لم يتم تمكين Wi-Fi على هاتف Android. أعني لم يتم تنشيط Wi-Fi ،اويتم التشغيل ولكنها تعود على الفور تقريبًا الى وضع الايقاف . هذا الشي مثير للاهتمام (أو للأسف) وجدت أن العديد من مستخدمي Android يواجهون مشاكل في تشغيل Wi-Fi على هواتفهم.
كل ما عليك سوى إعادة التشغيل لحل المشكلة. ولكن في بعض الأحيان ، سيكون عليك ضبط إعدادات هاتفك. قد تكون بعض التطبيقات الضارة مسؤولة أيضًا عن ذلك. في هذا الدليل ، سنركز على 7 طرق لاصلاح Android Wi-Fi الغير قادر على التسغيل. لنذهب.

1- تعطيل وضع الطائرة

عندما يتعذر تشغيل جهاز Android على Wi-Fi ، فإن أول شيء عليك القيام به هو التحقق من عدم تمكين وضع الطائرة. أعلم أن هذا يبدو غريبًا ، لكننا سنبذل قصارى جهدنا. بعض أجهزة إصلاح Android لا تعمل إذا تم تمكين وضع الطائرة ، فسيعمل Android على تشغيل Wi-Fi. اسحب لأسفل من لوحة الإشعارات ، وانقر فوق رمز الطائرة لتعطيل وضع الطائرة. بدلاً من ذلك ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت> متقدم ثم تبديل وضع الطائرة.

2- تعطيل وضع توفير الطاقة الفائقة

تحتوي بعض طرازات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android على ميزات خاصة / متقدمة لتوفير الطاقة يمكنها تعطيل وظائف الاتصال مثل Wi-Fi و Bluetooth. غالبًا ما يُشار إلى هذا النوع من موفر الطاقة باسم "وضع التوفير الفائق للطاقة" ومتوفر في بعض أجهزة Samsung وغيرها من طرز الشركات المصنعة لهواتف Android.
عند التمكين ، يسمح لك "وضع التوفير الفائق للطاقة" فقط باستخدام بعض الوظائف / التطبيقات الأساسية (الهاتف والرسائل وما إلى ذلك) على هاتفك. قد لا تتمكن من استخدام اتصالات Wi-Fi أو شبكة الهاتف الخلوي. إذا كان هاتف Android الخاص بك يحتوي على وضع توفير طاقة فائق ، يرجى تعطيله ثم التحقق مما إذا كان يمكنك تشغيل خيار Wi-Fi.إصلاح المشكلة التي يتعذر على Wi Fi Android Image 01 تشغيلها
يمكنك العثور على "Super Energy Saver" في قسم "البطارية" من قائمة إعدادات Android ("الإعدادات"> "البطارية"> "Super Energy Saver").

3- إعادة تعيين إعدادات الشبكة

إذا لم يكن هاتفك الذكي يحتوي على وضع توفير طاقة فائق ولم يتم تشغيل / إيقاف تشغيل وضع الطائرة (في الطريقة 1) ، فلا يمكنك حل المشكلة المتمثلة في أنه لا يمكن تشغيل Wi-Fi على Android ، ويجب عليك إعادة تعيين إعدادات الشبكة للجهاز.تعد إعادة تعيين إعدادات الشبكة طريقة موثوقة لحل المشكلات المتعلقة بشبكات Wi-Fi / Bluetooth على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. إعادة تعيين تكوين الشبكة إلى الحالة عندما تم شراء الجهاز مؤخرًا. اتبع الخطوات أدناه لإعادة ضبط إعدادات الشبكة على هاتف Android الخاص بك.

4- ازالة التطبيقات الضارة 

قد تؤدي التطبيقات الضارة إلى تعطيل تكوين الشبكة للجهاز. إذا كانت شبكة Wi-Fi لا تعمل على جهاز Android ، فالرجاء التحقق مما إذا كانت أي تطبيقات مثبتة حديثًا تبدو غريبة أو غير مألوفة. إذا تم العثور على أي منها ، يرجى إلغاء تثبيتها.
انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> عرض جميع التطبيقات لعرض قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على الجهاز.تحقق من القائمة وحظر أو أزل أي برامج ضارة / تطبيقات غير مألوفة. يجب عليك التحقق من التطبيقات التي نادرًا ما يتم استخدامها ، ولا تتذكر التطبيقات المثبتة / غير المثبتة ، أو التطبيقات التي تم تنزيلها من مصادر / مواقع ويب غير معروفة.

5- إعادة ضبط إعدادات المصنع

يمكن أيضًا لإعادة ضبط إعدادات المصنع للجهاز إصلاح أي مشاكل تمنع Wi-Fi من التشغيل. ومع ذلك ، إذا فشلت جميع تصحيحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المذكورة أعلاه ، فيجب استخدامها كملاذ أخير.ستؤدي استعادة إعدادات المصنع إلى الجهاز إلى حذف جميع الإعدادات والملفات في وحدة التخزين الداخلية للهاتف. قبل متابعة الخطوات التالية ، يجب أن يكون لديك فهم تفصيلي لما يحدث عند تكوين الجهاز.

6- قم بزيارة فني صيانه 

إذا لم تحل أي من نصائح تحري الخلل وإصلاحه المذكورة أعلاه مشكلة نقص Wi-Fi على جهاز Android ، فخذ الجهاز إلى مركز إصلاح للهواتف الذكية ذي خبرة - قد تكون المشكلة متعلقة بالأجهزة.
قد تكون المشكلة ناتجة عن خلل أو تلف في نظام Wi-Fi. فني الهاتف الذكي ذو الخبرة هو في أفضل وضع لتشخيص مشاكل الأجهزة وحلها.

عزيزي الزائر الكريم اذا اعجبتك المواضيع الذي نقدمها في هذه المدونه فلتتتردد بالاشتراك في قناتنا على تلجرام نقدم لك كل جديد
تلجرام مدونة نوادر التكنولوجيا
google-playkhamsatmostaqltradent