تقنية Li-Fi ايجابيات هذه التقنيه و سلبياتها

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية
هي نوع من انواع التكنولوجيا الحديثة الذي يتم تطويرها إنها تشبه إلى حد كبير شبكة Wi-Fi ، ولكنها وصلت إلى سرعة أكبر 100 مرة في الاختبار ، مما يجعلها أكثر ملاءمةً لمتطلبات مستقبل البيانات. إليك ما تحتاج إلى معرفته.
ما هو Li-Fi؟
Li-Fi هو نظام اتصالات الضوء المرئي (VLC). مثل Wi-Fi ، إنها تقنية اتصالات لاسلكية ثنائية الاتجاه. ولكن ، حيث تستخدم Wi-Fi موجات الراديو لنقل البيانات ، تستخدم شركة Li-Fi ضوءًا مرئيًا من مصابيح LED التي يتم تركيبها بشريحة خاصة.
كيف يعمل lifi ؟
مخطط Li-Fi
تنتقل البيانات عبر Li-Fi من خلال تعديل شدة الضوء الخفيف بشكل أساسي أو تشغيله وإيقافه بسرعة عالية جدًا (انظر أعلاه). التغييرات سريعة لدرجة أنها غير محسوسة للعين البشرية ، لذا فهي ليست متطفلة.
ثم يتم تلقي هذا الضوء بواسطة جهاز كشف حساس للصور ويتم إعادة تشكيله في شكل إلكتروني. ثم يتم تحويلها مرة أخرى إلى دفق بيانات ، مما يجعلها قابلة للاستخدام لمهام الفيديو والصوت ومهام الإنترنت الأخرى.
ما هو جيد حول هذا الموضوع؟
اختبارات Li-Fi underoging
وصلت سرعة جهاز Li-Fi إلى 224 جيجابت في الثانية في الاختبارات ، وهي أسرع بكثير من عروض اتصال Wi-Fi التقليدية. في الواقع ، إنها أسرع 100 مرة تقريبًا. هذا مفيد الآن ولكن مع نمو متطلبات البيانات ، قد يصبح أمرًا ضروريًا.
سرعة 224 جيجابت في الثانية تحت ظروف المختبر ؛ في العالم الحقيقي سيكون أبطأ بكثير ، ولكن لا يزال بإمكانه توفير سرعات أعلى من 1Gbps.
بما أن Li-Fi تستخدم الضوء ، فلا يمكنها المرور عبر الجدران ، مما يجعلها أكثر أمانًا من تقنيات البيانات اللاسلكية الأخرى. علاوة على ذلك ، لا يسبب تداخل كهرومغناطيسي ، لذا يمكن استخدامه في المناطق الحساسة مثل المستشفيات وكبائن الطائرات.
كما أنها فعالة وأرخص من Wi-Fi لأنها تتطلب مكونات أقل من تكنولوجيا الراديو ، والخضراء لأنها تعيد استخدام البنية التحتية الخفيفة الحالية.
إذا كنت تتخيل المستقبل الذي يستخدم فيه الجميع مصابيح LED ، فإن Li-Fi مدمج بها جميع المصابيح المكتبية ، والإضاءة الصناعية ، وأضواء الشوارع ، وأضواء السيارة - يمكنك أن ترى كيف يمكن أن تكون متاحة بسهولة على نطاق واسع بطرق لا تتطابق معها WiFi . يمكن تصميم الأجهزة بحيث تنقل بسلاسة بين شبكات 5G و WiFi و Li-Fi اعتمادًا على ما هو متاح.
ما هي الجوانب السلبية للـ Li-Fi ؟
الجانب السلبي الرئيسي للـ Li-Fi هو أنه لا يستطيع المرور عبر الجدران ، لذلك سيكون من الحتمي أن تكون تكنولوجيا قصيرة المدى. ومع ذلك ، في حين أنه لا يستطيع التنقل عبر الجدران ، فإنه يمكن أن يرتد عنهم ، وبالتالي يرحل حول الزوايا.
هناك قيد آخر للتكنولوجيا هو أنه يجب الحفاظ على LED Li-Fi من أجل نقل البيانات ، على الرغم من أن هذا قد يكون أقل من مستوى الرؤية البشرية.
google-playkhamsatmostaqltradent