الحلول المناسبه لمشاكل بطء الإنترنت - حل مشكلة ضعف النت من الراوتر

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

كيفية التغلب على بطء اتصال الإنترنت، حل مشاكل بطئ الانترنت


ضعف النت من الراوتر



أصبح الإنترنت جزءًا من حياة الإنسان ولا يمكن فصله لأنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالحياة اليومية. إن إنتاجية الشخص في هذا الوقت أيضًا عالية جدًا لا يساعد الاعتماد على الإنترنت الشخص على مشاركة المعلومات بسهولة فحسب ، بل أيضًا كوسيلة رئيسية للعمل. يمكنك أن تتخيل أن وسائل الراحة المتنوعة التي تحصل عليها من خلال اتصال سريع ومستقر تتباطأ فجأة بسبب أشياء لا تعرفها. هل تؤثر على مزاج العمل؟ يمكن أن يحدث ذلك ، أو إذا كنت تريد التفكير بشكل إيجابي ، فإن الاتصال بالإنترنت يمكن أن يجعلك تخرج من المكتب بدلاً من مجرد الجلوس أمام الكمبيوتر. ومع ذلك ، إذا حدث هذا عندما يكون حجم العمل كبيرًا جدًا ويجب حله على الفور ، فهذه مشكلة مختلفة ويجب حلها على الفور. ستناقش هذه المقالة كيفية إصلاح اتصال الإنترنت البطيء لديك والتصالح معه.

سبب بطء الاتصال بالإنترنتلا تزال مشكلة الاتصال بالإنترنت مشكلة رئيسية اليوم. على الرغم من أن جميع مقدمي الخدمة قد قاموا بتحسين جودة الشبكة باستخدام شبكة الجيل الرابع أو 4G LTE كأحدث التقنيات ، إلا أن مشكلة بطء الاتصال بالإنترنت لا تزال محل شك.

حل مشكلة ضعف النت من الراوتر

تأكد من توصيل سلك التليفون الارضي الرئيسي في الراوتر مباشرة تأكد من تغيير كلمة سر Wi-Fi الخاصة بك تأكد من عدم مشاركة كلمة السر مع اي شخص خارج المنزل في مصر هناك سعة استخدام اذا تعديت هذه السعة فستنخفض سرعة الانترنت لديك  لحل مشاكل بطئ الانترنت سنقوم بتعديل بعض الاعدادات داخل الراوتر او المودم الخاص بك فهناك  الكثير من الاعدادات التي يجب علينا تعديلها لكي تحصل علي السرعة الكاملة.《حل مشاكل لبطئ الانترنت 》 1-اولا قم بالدخول الي اعدادات الراوتر الخاصة بك عن طريق الدخول الي : 192.168.1.12-في بعض انواع الراوتر يختلف الرقم بحيث يصبح : 192.168.0.13- قم بادخال كلمة المرور واسم المستخدم تكون عادة اسم المستخدم Admin وباسورد : Admin
4- الان سنقوم بالدخول الي Basic ثم WAN ونبحث عن MTU ثم نقوم بتعديلها لتصبح 1420 ثم نضغط علي حفظ. 
  
5-الان قم بعمل اعادة تشغيل للراوتر وجرب ان تقوم بالدخول الي موقع Fast.Com لقياس سرعة الانترنت لديك
 حل مشكلة بطئ الانترنت في Tedata او WE
اذا لم تنجح معك الخطوات السابقة قم بتجربة الخطوات التالية:- ١-قم بالدخول الي صفحة الراوتر ↙عن طريق فتح المتصفح وكتابة الرابط التالي : 192.168.1.12-ادخل كلمة المرور واسم المستخدم كما فعلنا في الخطوة السابقة عادة تجدهم خلف الراوتر الان ادخل علي Basic ثم DSL3-ثم قم باختيار ADSL2/ADSL2+(AnnexM) فقط ثم حفظ كما في الصورة التالية:-
ضعف النت من الراوتر


4- قم باعادة تشغيل الراوتر الان عن طريق نزع كابل الكهرباء لمدة 30 ثانية ثم اعادة تشغيله مرة اخري5-ادخل علي هذا الموقع لفحص سرعة الانترنت لديك fast.com حل مشكلة بطئ الانترنت عن طريق تغيير DNS اخيرا وهذا هو الحل الاخير هو تغيير الDNS الخاص بك .
كيفية تغيير DNS علي الحاسب الخاص بك؟ 
اولا نقوم بالذهاب الي لوحة التحكم ” Control Panel “ ثم الان نقوم بالذهاب الي الشبكة والانترنت ” Network And Internet “ الان نقوم بالذهاب الي الشبكة ” Network and Sharing Center “ ستري اسم الاتصال الخاص بك وغالبا يكون بإسم ال WIFi الخاص بك او اذا كنت متصل بكابل ستري ” Local Are Connection ” قم بالضغط عليها ثم الان قم بالضغط علي Properties ابحث عن Internet Protocol Version 4 واضغط عليها مرتين بزر الماوس الايسر قم بتغيير ال DNS كما في الصورة واختر اي واحد :-

حل مشكلة بطء النت من الروتر


كيفية التغلب على بطء اتصال الإنترنتبعد معرفة سبب بطء الاتصال بالإنترنت ، يمكنك حل المشكلة ، فيما يلي بعض الإرشادات للتغلب على اتصال الإنترنت البطيء:
تحقق من الأجهزة المستخدمةقبل الاتصال بمزود الإنترنت الخاص بك وإلقاء اللوم عليه فيما يتعلق باتصالك بالإنترنت ، حاول التحقق من جهاز التوجيه وإعادة تشغيل الجهاز. قم بإيقاف تشغيل زر جهاز التوجيه وتشغيله مرة أخرى لجهاز التوجيه الخاص بك. حاول أيضًا فصل كابل FTP وإعادة توصيله بالموجه. يجب عليك أيضًا التحقق من جهاز المودم الخاص بك ، إذا كنت تعتقد أنه يستخدمه لفترة طويلة جدًا ، فيمكنك شراء مودم جديد بمواصفات أفضل.
تحقق من سرعة اتصالك بالإنترنتفي بعض الأحيان ، يكون الاتصال البطيء بالإنترنت هو أنك تدفع فقط مقابل سرعة إنترنت بطيئة. حاول التحقق من موقع الويب أو الاتصال بمركز اتصال مزود الخدمة الخاص بك فيما يتعلق بسرعة استخدامك للإنترنت. اذهب إلى موقع Speedtest.net واختبر سرعتك "حتى". إذا كانت السرعة المعروضة أقل مما تحتاج إليه ، فقم على الفور بزيادة عرض النطاق الترددي حسب الحاجة.
إصلاح إشارة WiFiاتصال الإنترنت في المنزل باستخدام Wifi وبطيء؟ حاول التحقق من إشارة Wifi الخاصة بك. إذا كنت تشعر أن الإشارة قوية ، ولكن الإنترنت الذي تستخدمه بطيء ، فربما يكون الشيء الذي يجب عليك فعله هو التحقق من جهاز الروتر وتحسين اتصالك بالإنترنت ، فبعض الأشياء التي يمكنك القيام بها هي كما يلي:أ. ترقية أجهزة الموجه إلى 802.11AC ؛ إذا كنت لا تزال تستخدم نوع جهاز التوجيه 802.11g أو 802.11n ، فقم بالتغيير فورًا إلى نوع 802.11AC. لماذا ا ؟ لأن العديد من مصنعي الإلكترونيات اليوم مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية يستخدمون "Wireless AC" في أحدث أجهزتهم. لذلك ، لا يوجد سبب يمنعك من استبدال جهاز الراوتر. بالإضافة إلى زيادة السرعة ، ستكون الأجهزة المستخدمة أكثر توافقًا .ب. شراء محول واي فاي لجهاز الكمبيوتر المحمول القديم الخاص بك ؛ على الرغم من أن هذا سيجعل مظهر الكمبيوتر المحمول الخاص بك يبدو أقل جمالية ، إلا أنه يساعد جهازك على زيادة سرعته في التقاط إشارات Wifi ، خاصة أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي لا تستخدم تقنية AC اللاسلكية فيها.ج. لا تحفظ جهاز التوجيه الخاص بك في خزانة الملابسيمكن أن يؤدي تخزين جهاز التوجيه في خزانة إلى حظر شبكتك. اتركه في الخارج ، بحيث يمكن التقاط الشبكة ونقلها بشكل صحيح.د. ضعه في موضع مركزي ؛ من الواضح جدًا أن وضع جهاز التوجيه يجب أن يكون في مكان يمكن الوصول إليه من قبل جميع الأماكن في الغرفة بأكملها ، وخاصة الأماكن التي تتطلب اتصالاً سريعًا بالإنترنت مثل مساحة العمل أو غرفة الدراسة.

جرب خادم DNS جديدعندما تكتب اسم موقع ويب وتتصفح موقع الويب ، فإنك تستخدم خادم DNS لترجمة عنوان الويب إلى طريقة عرض يمكن قراءتها والاستمتاع بها أثناء تصفح الويب أو المعروف باسم عنوان IP. يمكنك تكبير خادم DNS عن طريق تغيير الرقم التسلسلي في لوحة التحكم إذا كان نظامك يعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تنزيل واستخدام DNS jumper وتطبيقه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتعامل مع اتصالات الإنترنت البطيئة.
قم بإيقاف تشغيل "التحديثات التلقائية" خلف الكواليس تتمتع الأجهزة الإلكترونية الرقمية مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية في الوقت الحاضر بوظائف متعددة المهام ممتازة تعمل تلقائيًا على تحديث التطبيقات التي تعمل خلف الكواليس. ولكن من ناحية أخرى له تأثير سلبي ، أي أن هذا التحديث التلقائي يمكن أن يجعل اتصالك بالإنترنت أبطأ لأنه يقوم تلقائيًا بتحديث تطبيقك. 


بعد التخلي عن الاتصال البطيء بالإنترنت ، ربما يتعين عليك التعامل مع هذا الاتصال البطيء بالإنترنت. اجعل الأولوية التي يجب عليك القيام بها أولاً عن طريق فرز المهام التي تتطلب الكثير من النطاق الترددي والمهام التي تتطلب نطاقًا تردديًا أقل. من خلال العمل بذكاء مثل هذا ، ستتمكن من حفظ حصتك وتكون قادرًا على العمل حتى في أسوأ المواقف.
تحسين متصفح الويب الخاص بكيجب تنزيل مظهر موقع الويب الذي تراه على جهاز الكمبيوتر أو شاشة الهاتف المحمول أولاً من أجل الأداء الأمثل ، فكلما زاد تعقيد محتوى موقع الويب ، زادت الحاجة إلى عرض النطاق الترددي لتنزيل كل شيء على موقع الويب. يمكن أن يتسبب ذلك في أن يكون اتصالك بالإنترنت أبطأ من ذي قبل. استخدم إصدار HTML من موقع الويب ، على الرغم من أنه يبدو بسيطًا ، فمن الأفضل أن تتمكن من الوصول إلى الويب في أسرع وقت ممكن.
اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك
سيؤدي اتصال الإنترنت البطيء إلى إرباكك لأنك مرتبك بشأن ما يجب القيام به. عندما تشعر بالارتباك بشأن ما يمكنك تجربته ، اتصل على الفور بمركز اتصال مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. تأكد من إمكانية الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى تتمكن من الاتصال في أي وقت والحصول على استجابة سريعة ومرضية. يوفر Wowrack خدمة اتصال بالإنترنت ، وهي Wownet ، والتي يمكنها تلبية احتياجات منزلك ومكتبك بسرعة وفقًا لاحتياجاتك. من خلال خدمة الدعم على مدار 24 ساعة لمدة 7 أيام ودقة سريعة ودقيقة ، أصبح Wowrack مزودًا موثوقًا به لسنوات عديدة. اتصل بالمبيعات أو قم بزيارة موقعنا على الإنترنت لمزيد من المعلومات. 
مواضيع قد تهمك 
👇👇👇👇
👇👇👇👇
عزيزي الزائر الكريم اذا اعجبتك المواضيع الذي نقدمها في هذه المدونه فلتتتردد بالاشتراك في قناتنا على تلجرام نقدم لك كل جديد
تلجرام مدونة نوادر التكنولوجيا
google-playkhamsatmostaqltradent