طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار في المنزل طبيعيا

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

 طرق لتبييض الأسنان الصفراء بشكل طبيعي، علاج اصفرار الأسنان طبيعيا، تنظيف الأسنان في المنزل، طريقة تنظيف الأسنان في البيت 

طريقة تنظيف الأسنان


يمكن أن تجعلنا مشاكل الأسنان الصفراء أقل ثقة بالفعل عند مواجهة الآخرين العيش معهم، في الواقع ، هناك عدد كبير من الناس يبحث عن الطرق البسيطه والغير مكلفه، طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار، ولهذا فقد قامت مدونة نوادر التكنولوجيا بجمع المعلومات المختلفة التي تحتاجها لتبييض الأسنان بشكل طبيعي.

قبل البدء دعونا نسأل سؤال 

ماهي أسباب اصفرار الأسنان؟ 

أسباب اصفرار الأسنان:

  1. الإكثار من شرب الشاي والقهوة 
  2. يمكن لكوب من القهوة يسبب اصفرار الأسنان بسبب التصاق مادة "التانين" الموجودة في كل من الشاي والقهوة، بالأسنان مما يتسبب في تغير اللون إلى الون الأصفر. 
    الشاي والقهوه

  3. عادات التدخين  
  4. بالإضافة إلى كون التدخين غير مفيد لصحة الرئة ، يمكن للتدخين أيضًا أن يجعل أسنانك تتحول إلى اللون الأصفر، ويرجع ذلك إلى محتوى النيكوتين والقطران في السجائر التي تلتصق بالأسنان بسهولة، يؤدي تراكم هاتين المادتين إلى تحول الأسنان إلى اللون الأصفر.
  5.  تلف مينا الأسنان طبقة الحمايه 
  6. كلما تقدمت في العمر ، ستتحول أسنانك إلى اللون الأصفر بسبب ضعف مينا الأسنان، هذا الأمر يحدث للجميع وهو أمر طبيعي، يمكنك منع تلف المينا عن طريق تقليل الأطعمة والمشروبات الحمضية.
  7. الأدوية والمضادات الحيوية 
  8. على ما يبدو ، هناك عدة أنواع من الأدوية والمضادات الحيوية التي يمكن أن تجعل الأسنان تتحول إلى اللون الأصفر، بعض هذه الأدوية تشمل التتراسيكلين و أنواع  الدوكسيسيكلين وغيرها. 
  9. قلت تنظيف الأسنان 
  10. يعد تراكم البلاك أحد أسباب اصفرار الأسنان، ويحدث هذا بسبب تراكم الأنسجة اللعابية شيئًا فشيئًا مع وعدم  تنظيف بقايا الطعام، كلما قل عدد مرات تنظيف الأسنان ، زادت سماكة طبقة البلاك الموجودة على اللثة والأسنان. لذلك ، تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا ، واستخدم خيط تنظيف الأسنان مرة واحدة على الأقل يوميًا ، واشطف فمك  بغسول الفم المطهر لإزالة البكتيريا في فمك.
  11. الطريقة الخاطئة لتنظيف الأسنان بالفرشة 
  12. اتضح أن الكثير من الناس لا يدركون أنهم يستخدمون طريقة خاطئة لتنظيف أسنانهم كل يوم، في الواقع ، يعتقد بعض الناس أن الشيء المهم هو تنظيف أسنانك بالفرشاة حتى لا تشم رائحة الفم، في الحقيقة ، هذه طريقة خاطئة في التفكير، حيث انه إذا تم تنضيف الأسنان بلا مبالاة ، فقد لا يتم القضاء تمامًا على بقايا الطعام على الأسنان، ويؤدي ذلك إلى تحول الجراثيم الموجودة على بقايا الطعام إلى اللون الأصفر على الأسنان، لذلك ، قم بتنظيف أسنانك بشكل صحيح ، على الأقل لمدة دقيقتين.

كيفية تبييض الأسنان الصفراء المستعصية بشكل طبيعي

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

  1.  الملح مع الليمون 
  2. علاج اصفرار الأسنان بالليمون بإمكانك استخدام الملح مع الليمون لتبييض الأسنان بحسب ما يلي: ملعقة صغيرة ملح البحر الخشن مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يتم مزج عصير الليمون مع الملح وتستخدم  فرشاة أسنان نظيفة، ويتم تفريش الأسنان بها بنعومة وهدوء حتى لايتم خدش اللثة. من خصائص الملح المضادة للبكتيريا تقتل الجراثيم التي تسبب التسوس. لا تستخدم الكثير من الملح الكيميائي لأنه يمكن أن يضر فمك.
    علاج اصفرار الأسنان بالليمون

  3. صودا الخبز او الخميره 
  4. الخميره هي المكون الذي يملك وضيفه خفيه وهي تبييض الأسنان، تم فرك الأسنان بالخميره بشكل جيد وتركها على الأسنان من أربع إلى خمس دقائق ثم يتم غسلها جيدا بالماء. 
    صودا الخبر لتبيض الأسنان

  5. الفحم 
  6. حيث يتم طحن الفحم جيدا ثم خلطه مع الماء وصناعة عجينه متماسكه من الفحم، ثم يتم استخدام الفرشاة في عملية التنضيف وتستمر العمليه من ثلاث إلى خمس دقائق ثم يتم غسل الفم، تكرار العمليه كل أسبوعين للحصول على نتيجة جيده. 
    الفحم

  7. خل التفاح 
  8. يستخدم خل التفاح كمادة مُطهرة ومنظفة، ويعد حمض الخليك هو المكون الرئيسي في خل التفاح والذي يعمل على قتل البكتيريا مما يجعله من الطرق المفيدة في تنظيف الفم و تبييض الأسنان، يتم مزج الماء مع  خل التفاح لتخفيف، ثم مضمضت الفم لمدة ثلاث دقائق، وبعد ذالك يتم غسل الفم بالماء. 
    خل التفاح

  9. باستخدام الزيت النباتي 
  10. زيت الهند وزيت عباد الشمس وزيت السمسم وهي عملية غسل الفم  بالزيت لإزالة الترسبات والبكتيريا وبواقي الطعام من الفم بعد تفريش الأسنان، حيث أنها ليست طريقًا بديلاً للفرشاة أو التنظيف بخيط الأسنان، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أن غسل الفم ببعض الزيوت الطبيعه قد يساعد في تبييض الأسنان.
قد يهمك أيضًا :

google-playkhamsatmostaqltradent