وضع العسل على الوجه فوائده وطرق استخدامه

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

كيف يمكن لوضع العسل على وجهك أن يساعد على تنقيح بشرتك، طريقة استخدام العسل على الوجه، قناع العسل للوجه، فوائد العسل للوجه للجفاف 


فوائد وضع العسل على الوجه


العسل هو مادة لزجة حلوة المذاق  ينتجها النحل ويخزنها في أقراص شمعيه داخل خلية النحل، ويتم إنتاج العسل في شكل طبيعي. من خلال نشاط الإنزيم والمواد النباتية والبكتيريا الحية التي تنتج معًا مكونات فعالة بمئات الاستخدامات العملية.

العملية الفريدة الذي ينتج عنها العسل تجعله ذو قيمة خاصة للاستخدامات التجميلية ، مثل إزالة حب الشباب ، وشفاء الندبات ، وتوحيد لون البشرة، وإزالة الحروق.  

اذا هناك الكثير من فوائد واضع العسل على الوجه  

فوائد استخدام العسل للوجه

  • العسل الخام مليء بالمكونات المفيدة لبشرتك ، خاصة إذا كنت تعاني من حب الشباب أو أمراض الجلد المناعية الذاتية مثل الأكزيما أو الصدفية . 
  • يساعد العسل الخام على موازنة البكتيريا الموجودة على بشرتك ، مما يجعله منتجًا رائعًا لاستخدامه في علاج حب الشباب . تمت دراسة عسل مانوكا كمنتج مضاد لحب الشباب ووجد أنه أكثر فعالية بشكل ملحوظ من المنتجات الشعبية الأخرى.
  • يعمل العسل على تسريع عمليات شفاء خلايا الجلد. إذا كنت تعاني من عيوب أو تفشي الإكزيما ، فإن العسل غير المبستر يمكن أن يسرع الشفاء ويقلل الالتهاب. عسل مانوكا فعال للغاية في التئام الجروح بسرعة لدرجة أنه يستخدمه الآن من قبل الأطباء في البيئات السريرية.
  • العسل الخام مقشر طبيعي ، مما يعني أن وضعه على وجهك يزيل البشرة الجافة والباهتة ويكشف عن خلايا الجلد الجديدة تحتها.


طريقة استخدام العسل على الوجه

يعد وضع العسل على وجهك أمرًا بسيطًا إلى حد ما ، على الرغم من وجود طرق مختلفة للقيام بذلك.

العسل لعلاج حب الشباب والصدفية والاكزيما

يمكن للعسل علاج الأمراض الجلدية المزمنة بمعجون أو بقناع يوضع على الوجه يتركه لعدة دقائق. و الشيء الاهم في استخدام العسل  هو استخدام العسل غير المبستر لعلاج هذه الحالات، مثل عسل مانوكا، أو عسل السدر الطبيعي.

لكي يكون العسل فعالاً ، من المهم أن يظل يحتوي على بكتيريا صحية. سيعزز ذلك جهاز المناعة لديك ويساعد في شفاء الالتهاب والاحمرار وكذلك التئام البثور.

تتمثل إحدى طرق استخدام العسل على الوجه في مزجه مع مكونات أخرى لعمل قناع مهدئ للوجه. قبل القيام بذلك ، قم بإجراء اختبار رقعة على العسل والمكونات الأخرى للتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية.

تحذير الحساسية

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه حبوب اللقاح أو الكرفس أو غيرها من المنتجات المرتبطة بالنحل ، فالا تستخدام العسل على بشرتك.

مزيج من العسل الخام والقرفة هو افضل مزيج مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات.

اخلطي ثلاثة مقادير من العسل ومقدار من القرفة المطحونة حديثًا أو القرفة النقية اي بنسبه ثلاثه إلى واحد، سخني المزيج قليلاً، ضعيه على بشرتك واتركي الخليط لمدة 8 إلى 10 دقائق. اشطفي وجهك بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

العسل لتفتيح البشرة وإشراقها

لم يربط الباحثون علاقة مباشرة بين استخدام العسل على وجهك وتفتيح البقع الداكنة.

العسل لتفتيح البشرة وإشراقها

ولكن نظرًا لأن العسل له خصائص تقشير ، فإن استخدامه على وجهك يمكن أن يقضي على خلايا الجلد الميتة التي تجعل بشرتك تبدو باهتة. هذا يمكن أن يكشف عن بشرة أكثر بياضا.

اغسلي وجهك بالماء والصابون ، ضعي عسل مانوكا أو أي نوع آخر من العسل الخام غير المبستر على وجهك. إذا كنت ترغب في ذلك ، قم بتخفيف العسل بالماء النقي لجعله أقل لزوجة وأسهل في الإزالة. اتركي العسل على بشرتك لعدة دقائق قبل شطفه.

العسل لازالة الندبات

يساعد العسل في عملية شفاء جسمك ، مما قد يساعد في تلاشي ندبات حب الشباب . يمكنك استخدام العسل كعلاج للبقع على الندبات ، وذلك بواضعه كل يوم أو كل يومين كعجينة في موقع الندبات.

العسل لازالة الندبات

قد ترى أيضًا نتائج إذا كنت تستخدم أقنعة الوجه بالعسل كجزء من روتين جمالك ، كما هو موضح أعلاه. ضعي في اعتبارك أن ما نعرفه عن قدرات العسل العلاجية محدود ولا يزال يتطور. 

وختاما يمكننا القول  ان استخدام العسل الخام على وجهك يعمل كعلاج لحب الشباب والندوب والبشرة الباهتة أو الجافة.

يعتبر العسل الخام أغلى ثمناً من أنواع العسل الأخرى ، لكنه غير مكلف نسبيًا مقارنة بمستحضرات التجميل الجلدية الأخرى لوجهك.

قد يهمك أيضًا 

علاج الم الركبه بالاعشاب

الفيتامينات الضرورية لنمو الجسم

google-playkhamsatmostaqltradent