لماذا شرب المياه بكميات كبيره مهم جدا للجسم

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

لماذا شرب المياه بكميات كبيره مهم جدا للجسم

أهمية شرب المياه للجسم

يعد شرب الماء ضروريًا لعمل الجسم بشكل فعال لأنه له تأثير إيجابي على الخلايا والأعضاء.  يتكون الجسم من حوالي 60 في المائة من الماء وهو ضروري للعمليات التي تشمل الهضم وكسر ونقل العناصر الغذائية والحفاظ على درجة حرارة الجسم والدورة الدموية.  ومع ذلك ، عندما يتم استهلاك المياه ، فإن للجسم العديد من الفوائد ، بما في ذلك .

  1. تزييت المفاصل :
  2. يساعد شرب الكثير من الماء على تقليل آلام المفاصل لأن الغضروف في المفاصل والعمود الفقري يحتوي على 80 بالمائة من الماء في المتوسط.  عندما يكون الجسم رطبًا ، فإنه يقلل من مستوى الاحتكاك ويزيل خطر الألم
  3. يساعد في خلق اللعاب :
  4. هناك حاجة إلى اللعاب للمساعدة على الهضم ، وكلما زاد الماء في الجسم ، كان من الأسهل إنتاج اللعاب.  بالإضافة إلى المساعدة على الهضم ، يساعد السائل الزائد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الأنف ورطوبتها ، وبالتالي تقليل احتمالية الاحتكاك.  شطف الفم بانتظام يحافظ على نظافة فمك ويساعد على تقليل تسوس الأسنان.
  5. امدادات الاوكسجين:
  6. يتكون الدم من أكثر من 90٪ من الماء وهو المصدر الرئيسي للأكسجين لكامل الجسم.  بمجرد أن يكون لدى الدم سيولة كافية ، سيكون قادرًا على الدوران الفعال وتوفير الأكسجين عبر الجسم.
  7. يحسن البشرة الصحية:
  8. يزيد الجفاف من فرص تأثر الجلد باضطرابات الجلد ، لأنه لا يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للمساعدة في إنشاء حاجز وقائي.  يساعد الماء في الحفاظ على رطوبة البشرة ويؤخر خطر التجاعيد، و ظهور الرؤوس السوداء.
  9. الماء مفيد للجهاز العصبي :
  10. عندما يكون هناك كمية محدودة من الماء في الجسم ، فإنه يؤثر على الدماغ ووظيفته الإجمالية.  بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الماء على إنشاء وإدارة هرمونات الجسم والناقلات العصبية.  عندما يعاني الجسم من الجفاف ، فإنه يؤثر على التفكير العملي وقدرات التفكير.
  11. ينظم درجة حرارة الجسم :
  12. من المفيد شرب الكثير من الماء للحفاظ على ثبات درجة حرارة جسمك.  يتراكم الماء تحت الطبقة العلوية من الجلد ، وعندما يسخن الجسم ، فإنه يمتص عبر المسام على الجلد مع العرق ويبرد الجسم في البداية.  عندما لا يكون هناك ما يكفي من الماء في الجسم ، فلن يكون قادرًا على التحكم في أي شكل من أشكال الحرارة التي يتصل بها الجسم (بناءً على بحث أجراه خبراء طبيون).
  13. يحافظ على ضغط الدم:
  14. عندما لا يكون هناك ما يكفي من الماء في الجسم ، يصبح الدم سميكًا ، مما يؤدي إلى إجهاد الأوعية والقلب لضخ الدم حول الجسم.  ونتيجة لذلك ، سيرتفع ضغط الدم ويمكن أن يؤدي إلى فشل القلب.
  15. إفرازات فضلات جسدية: 
  16. هناك حاجة إلى الماء في الجسم للسماح بالتعرق والإزالة الفعالة للنفايات الجسدية الأخرى مثل البراز والبول.  بعد كل شيء ، نسبة كبيرة من هذه النفايات لديها نسبة عالية من الماء.
  17. دورة التغذية :
  18. تذوب المغذيات بسهولة في الماء ، ورؤية أن الماء يدخل بسهولة إلى جسم الإنسان ، قد تحتاج إلى شرب المزيد من الماء كل يوم لجعل العناصر الغذائية تتحرك بكفاءة في جسم الإنسان.
  19.  يبقي مجرى التنفس مفتوحًا :
  20.   يمكن للماء أن يبقي الجسم رطبًا ، وإلا فقد يسبب الماء العديد من مشاكل التنفس ، والتي يمكن أن تؤثر على الربو والحساسية.
  21. فقدان الوزن: 
  22. إن شرب الماء بدلاً من العصائر السكرية سيساعد على إنقاص الوزن لأن الجسم لديه عمل أقل لكسر المحليات.  بالإضافة إلى ذلك ، فإن شرب كوب واحد على الأقل من الماء قبل كل وجبة سيساعدك على تقليل استهلاك الطعام.  الماء حيوي لصحتك.  كلما استهلكت المزيد من المياه ، زادت فوائد صحتك.
google-playkhamsatmostaqltradent