ما هو WI-FI 6 وماهي أبرز مميزاته كل ماتريد معرفة عن الجيل الجديد من wifi

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

 ما هو WI-FI 6، ماهي مميزات WI-FI 6، كم تبلغ سرعة WIFI 6، لماذا واي فاي  6 افضل من واي فاي 5

شبكة Wi-Fi على وشك أن تزداد سرعهتا، الإنترنت الأسرع مطلوب دائما خصوصا مع التقدم التكنولوجي في حياتنا اليوميه، لا سيما أننا نستخدم الكثير من التطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديو التي تتطلب عرض النطاق الترددي مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخاصة بنا، لكن الجيل القادم من Wi-Fi، المعروف باسم Wi-Fi 6، ليس مجرد زيادة بسيطة في السرعة. بل سيكون تأثيره أكثر دقة، ومن المحتمل أن نرى فوائده أكثر وأكثر بمرور الوقت.

ما هو WI-FI 6؟

Wi-Fi 6 هو الجيل القادم من Wi-Fi، حيث انه يقوم بنفس الشيء الأساسي وهو توصيل الإنترنت، بالإضافة إلى مجموعة من التقنيات الإضافية الذي تجعل ذلك يحدث بشكل أكثر كفاءة، وتسريع نقل البيانات اكبر من السرعه الحاليه بحوالي بثلاث اضعاف. 

ما هو WI-FI 6

الحقيقة أن Wi-Fi 6 لديها حد سرعة نظريه أعلى بكثير من سابقتها وهذا شي مهم جدا. حيث أن 9.6 جيجابت في الثانية لا  تذهب إلى جهاز كمبيوتر واحد، بل يتم تقسيمها الى شبكة كاملة من الأجهزة، هذا يعني المزيد من السرعة المحتملة لكل جهاز. 

ما هي سرعة WI-FI 6؟

تبلغ سرعة WI-FI 6 حوالي 9.6 جيجابت في الثانية. هذا أعلى من 3.5 جيجابت في الثانية مقارنة بشبكة Wi-Fi 5 الحاليه.

الأجهزة التي تدعم WiFi 6

بدأ استخدام Wi-Fi 6 هذا العام، وهناك احتمال كبير بان يكون داخل هاتفك أو الكمبيوتر المحمول القادم. 

لكي تستخدم هذه الخدمه يجب أن يتوفر لديك راوتر يدعم واي فاي 6 والجهاز الذي تستخدمه في التصفح يدعم واي فاي 6. 

عرض النطاق الترددي على قناة أوسع، عرض القناة 160 ميجا هرتز

تعمل تقنية Wi-Fi 6 على توسيع نطاق WiFi من 80 ميجاهرتز إلى 160 ميجاهرتز، مما يؤدي إلى مضاعفة عرض القناة وإنشاء اتصال أسرع من جهاز التوجيه الخاص بك إلى الجهاز. باستخدام Wi-Fi 6 ، يمكنك الاستمتاع بأفلام بدقة 8K وتنزيلات ملفات كبيرة وتحميلها وأجهزة منزلية ذكية سريعة الاستجابة - كل ذلك بدون تخزين مؤقت.

لماذا واي فاي 6؟

يتزايد الطلب على الوصول اللاسلكي بشكل كبير، ويستمر عدد وتنوع الأجهزة والتطبيقات في النمو. يساعد Wi-Fi 6 في استيعاب العدد المتزايد من الأجهزة المحمولة وأجهزة إنترنت الأشياء من خلال زيادة كفاءة الشبكة وسرعتها لتلبية متطلبات تكنولوجيا المعلومات والأعمال بشكل أفضل.

الفوائد الذي سوف نحصل عليها من  Wi-Fi 6

  1. معدلات بيانات أعلى. 
  2. زيادة السعة. 
  3. أداء محسّن في البيئات التي بها العديد من الأجهزة المتصلة. 
  4. تحسين كفاءة الطاقة. 

مميزات Wi-Fi 6

  • إرسال واستقبال البيانات بشكل سلس وسريع للغايه حيث ان WI-FI 6 يستخدم كلاً من 1024-QAM لتوفير إشارة محمله بالمزيد من البيانات (مما يمنحك المزيد من الكفاءة) وقناة 160 ميجاهرتز لتوفير قناة أوسع لجعل WiFi أسرع. جرب الواقع الافتراضي الخالي من التقطعات أو استمتع ببث مباشر بدقة 4K وحتى 8K. 
  • يعمل النفاذ المتعدد بتقسيم التردد المتعامد (OFDMA) على مشاركة القنوات بفعالية لزيادة كفاءة الشبكة.
  • يسمح الإدخال المتعدد متعدد المستخدمين والمخرجات المتعددة (متعدد المستخدمين MIMO) بنقل المزيد من بيانات الوصلة المنزله في وقت واحد، مما يتيح لنقاط الوصول (APs) التعامل مع المزيد من الأجهزة في نفس الوقت.
  • يعمل Target Wake Time (TWT) على تحسين كفاءة الشبكة وعمر بطارية الجهاز بشكل كبير، بما في ذلك أجهزة إنترنت الأشياء.
  • تعامل إنترنت الأشياء مع وضع التشغيل للأجهزة منخفضة الطاقة وذات النطاق الترددي المنخفض مثل أجهزة الاستشعار والأتمتة والأجهزة الطبية.
  • يعمل كل من WPA3 و Enhance Open على تعزيز خصوصية المستخدم في الشبكات المفتوحة،  وتبسيط تكوين الأمان لأجهزة إنترنت الأشياء، وإضافة مستويات أعلى من الأمان لتلبية المتطلبات الحكومية والدفاعية والصناعية.

google-playkhamsatmostaqltradent