الفوائد الصحية للعسل الخام لجسم الانسان والفيتامينات والمعادن الذي يحتوي عليها العسل

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

 فوائد العسل الصحيه للجسم ، فوائد العسل للجسم، الفيتامينات والمعادن الذي يتكون منها العسل


فوائد العسل الصحيه للجسم


استخدم العسل الخام كعلاج شعبي عبر التاريخ وله فوائد صحية متعددة واستخدامات طبية. حتى أنه يستخدم كعلاج للجروح في بعض المستشفيات. العديد من هذه الفوائد الصحية تنفرد بها العسل غير المعالج أو غير المبستر. معظم العسل الذي تجده في محل البقالة مبستر. يمكن للحرارة العالية أن تقتل الخميرة غير المرغوب فيها، وتحسن اللون والملمس، وتزيل أي تبلور، وتطيل العمر الافتراضي. في هذه العملية، يتم أيضًا تدمير العديد من العناصر الغذائية المفيدة. إذا كنت مهتمًا بتجربة العسل الخام، فعليك شرائه من نحال موثوق به. 


ماهي الفوائد الصحية المتوفره في العسل الخام:

افضل مضاد للاكسدة

يحتوي العسل الخام على سلسلة من مضادات الأكسدة النباتية. تحتوي أنواع معينة من العسل على العديد من مضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات. تساعد مضادات الأكسدة في حماية جسمك من تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة. يمكن أن تسبب الجذور الحرة الشيخوخة وقد تؤدي أيضًا إلى الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب. أظهرت الدراسات أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في العسل والتي تسمى بوليفينول قد تلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب.

مضادة للبكتيريا والفطريات 

أظهرت الدراسات أن العسل الخام يمكن أن يقتل البكتيريا والفطريات غير المرغوب فيها. يحتوي بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين ، وهو مبيد للفطريات. اعتمادًا على العسل، فإن فعاليته كعامل مضاد للجراثيم أو مضاد للفطريات مختلفة أيضًا، ولكن من الواضح أن دوره ليس مجرد علاج شعبي لهذه الأنواع من العدوى.

شفاء الجروح

 يستخدم عسل مانوكا و عسل السدر الطبيعي لعلاج الجروح في المستشفيات لأنه مطهر فعال ويساعد أيضًا على الاسراع في تجديد الأنسجة. فقد أظهرت الدراسات أن عسل مانوكا يمكن أن يسرع في وقت الشفاء ويقلل من الالتهابات. 

مغذي وحمايه  للجسم

المغذيات النباتية هي مركبات موجودة في النباتات تساعد على حماية النبات من التلف. على سبيل المثال ، يطرد البعض الحشرات أو يحمي النبات من الأشعة فوق البنفسجية. المغذيات النباتية الموجودة في العسل مسؤولة عن خصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا والفطريات. يُعتقد أيضًا أنه السبب في أن العسل الخام له تأثيرات معززة للمناعة ومضادة للسرطان. 

مساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي

 يستخدم العسل أحيانًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال، على الرغم من أن القليل من الدراسات أثبتت فعاليته. لقد ثبت أنه فعال في علاج بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري (H. pylori)، وهي المسبب الرئيسي  لقرحة المعدة. كما أنه من البريبايوتيك القوي، مما يعني أنه يغذي البكتيريا النافعة الذي تعيش في الأمعاء، والتي تعتبر ضرورية ليس فقط لعملية الهضم ولكن أيضًا لصحتك العامة.

يهدئ التهاب الحلق 

هل لديك نزلة برد؟ جرب ملعقة كبيرة من العسل. العسل دواء قديم لالتهاب الحلق. قم باضافته إلى شاي الساخن مع الليمونعندما تصاب بنزلة برد. فهو يعمل كمسكن للسعال. تشير الأبحاث إلى أن العسل فعال مثل ديكستروميثورفان، وهو عنصر شائع في أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية. 


تحسين الذاكره و حماية الدماغ

 وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن الفئران التي تناولت العسل كانت محمية من تلف الدماغ الناجم عن التعرض للرصاص. بالإضافة إلى ذلك، تشير المراجعة إلى أن العسل الخام قد يحتوي على مكونات تساعد في مكافحة الالتهاب في الحُصين، وهو جزء الدماغ المسؤول عن الذاكرة.


الفيتامينات والمعادن الذي يحتوي العسل الطبيعي عليها

:يحتوي العسل الطبيعي على الفيتامينات والمعادن التاليه
  1. النياسين
  2. الريبوفلافين
  3. حمض البانتوثنيك
  4. الكالسيوم
  5. المغنيسيوم
  6. المنغنيز
  7. البوتاسيوم
  8. الفوسفور
  9. الزنك
قد يهمك ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent